أهلية العلاج

أهلية العلاج

يقوم قسم أحقية العلاج في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة بتطبيق الشروط والأنظمة الخاصة بأحقية العلاج المقدمة من الخدمات الطبية للقوات المسلحة والمعتمدة في جميع مستشفيات القوات المسلحة .

الفئة الأولى :

منسوبو وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين وعوائلهم ممن هم على رأس العمل والمتقاعدين، ومنسوبو الاستخبارات العامة العسكريين منهم فقط.

الفئة الثانية :

المرضى الذين تصدر لهم أوامر العلاج من المقام السامي الكريم أو من سمو وزير الدفاع ومدة العلاج 3 أشهر قابلة للتجديد لمدة سنة للسعوديين وذلك عن طريق لجنة التقييم الطبي علمَا أن علاجهم لا يشمل (الأسنان والنساء والولادة) ما لم ينص الأمر على ذلك .

الفئة الثالثة :

مرضى الأمراض المستعصية السعوديين (القلب- الأورام- زراعة الكلى- التصلب اللويحي المتعدد) التي لا يتوفرعلاجها في القطاعات الصحية الأخرى ويتوفر علاجها بالمستشفى لدينا حسب الإمكانية وذلك بعد عرض التقارير الطبية للمريض على لجنة التقييم الطبي

الفئة الرابعة :

السعوديون المحالون من الهيئات الطبية العامة بوزارة الصحة بالمناطق التي يقيمون بها والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والتي يتوفر علاجهم بالمستشفى لدينا حسب الإمكانية وذلك بعرض التقرير الطبي على لجنة التقييم الطبي ويتم علاجهم لمدة ثلاثة أشهرفقط قابلة للتجديد لفترات مماثلة على ألا تتجاوز (12) شهرًا من بدء العلاج .

جميع الحقوق محفوظة لدى ©2018: KFAFH - جدة
ENGLISH